اتحاد الكرة يستعد لقرعة كأس آسيا للشباب

العدد 9879 الثلاثاء 26 ابريل 2016 الموافق 19 رجب 1437

  • تقام السبت بفندق «الريجنسي»

اتحاد الكرة يستعد لقرعة كأس آسيا للشباب

حسن إسماعيل

أكد الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم حسن إسماعيل أن التجهيزات المتعلقة باستضافة حفل قرعة نهائيات كأس آسيا للشباب 2016 شارفت على الانتهاء.

وقال إسماعيل بأن الاتحاد رفع من وتيرة التحضيرات لقرعة البطولة، والتي ستستضيفها مملكة البحرين يوم السبت المقبل الموافق للثلاثين من الشهر الجاري، إذ ستحتضن قاعة الأمباسدور بفندق الريجنسي مراسم القرعة، في وقت تلعب البطولة خلال شهر أكتوبر القادم في الفترة من 13 وحتى 30.

وتضم البطولة 16 منتخبا هي: البحرين «المستضيف، أوزبكستان، السعودية، الإمارات، أستراليا، تايلاند، قطر، إيران، العراق، فيتنام، كوريا الجنوبية، كوريا الشمالية، الصين، اليمن، طاجيكستان واليابان.
واعتمد اتحاد الكرة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم السابعة مساء موعدا لبدء حفل القرعة والذي سيشتمل على العديد من الفقرات، في وقت تعاقد اتحاد الكرة مع إحدى الشركات المحلية لإعداد منصة القرعة.

برنامج متنوع

وقال إسماعيل:»سيشهد حفل القرعة استعراض لفن العرضة كأحد الموروثات الشعبية في مملكة البحرين، على أن تعقبها كلمة لرئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، ثم فيلم عن استعدادات البحرين لاحتضان البطولة، على أن يبدأ بعد ذلك الوفد الآسيوي المشرف على القرعة بشرح نظام البطولة قبل البدء في مراسم القرعة».

وأوضح إسماعيل بأن حفل القرعة سيكون منقولا على قناة be in sports بشكل مباشر، في حين أكد بأن الاتحاد الآسيوي سيخصص موقعا في حفل القرعة للمنطقة الإعلامية المختلطة “Mixed Zone”؛ لإتاحة الفرصة لممثلي وسائل الإعلام للالتقاء بالحضور والمسؤولين المشاركين في القرعة، وذلك بعد الانتهاء من عملية السحب واعتماد المجموعات الأربع.