الميرة تطرح 2587 سلعة بسعر التكلفة وضمن عروض خاصة

اقتصاد الأحد 24-04-2016 الساعة 08:45 م

د. محمد ناصر القحطاني د. محمد ناصر القحطاني
هابو بكاي

أعلنت شركة الميرة للمواد الاستهلاكية اليوم عن عروضها المتميزة لشهر رمضان المبارك للعام الهجري 1437هـ والتي ترتكز على بيع 1437 منتجاً استهلاكياً بسعر التكلفة تيمناً بالسنة الهجرية 1437، وذلك في اطار التزامها السنوي بعروض سخية ترضي العملاء خلال شهر رمضان المبارك.

بدء العروض خلال أيام وحتى نهاية شهر رمضان.. عرض الأصناف المحددة من وزارة الاقتصاد بشكل لافت بعد تحديدها

وسيعلن عن بدء سريان هذا العرض خلال أيام ليستمر حتى نهاية الشهر الفضيل في جميع فروع الميرة في الدولة، وستقوم الشركة بوضع العلامات التوضيحية على هذه الأصناف وذلك في إطار سعي الميرة الدائم لتقديم أفضل المنتجات وأجودها بطريقة جذابة ولافتة لجميع العملاء وفق أرقى المعايير في مجال سلامة الأغذية و التسوق .

عروض استثنائية

وكشف الدكتور محمد ناصر القحطاني، نائب الرئيس التنفيذي للميرة خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته الشركة في مقرها اليوم ان الميرة بدات بالتنسيق مع مورديها المحليين للعمل على توفير أكبر عدد ممكن من العروض على المنتجات الاستهلاكية والتي ستصل الى حوالي 850 صنف بالاضافة الى حوالي 300 عرض على الادوات المنزلية وأدوات الطبخ.

لافتا الي ان الشركة تعمل كذلك مع موردي الشركة من الخارج لاستيراد أفضل المنتجات وتوفير الأصناف المستوردة من مصادر الشركة المختلفة، قبل الشهر الفضيل، مثل تركيا، وتايلاند وفيتنام، والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وغيرها.

واوضح القحطاني انه بهدف تسهيل تجربة التسوق خلال شهر العروض، ستقوم الميرة أيضاً بوضع العلامات التوضيحية على الأصناف التي ستحددها وزارة الاقتصاد والتجارة ، وذلك بهدف جعل التسوّق رحلة ممتعة تتميز بالسهولة والسرعة ، لافتا الي انه قد تم اتخاذ الترتيبات المناسبة لعرض هذه الاصناف بشكل جذاب وفقا لفئاتها.

وقال نائب الرئيس التنفيذي انه سعيا من الشركة بترجمة شعارها بأن تكون “الأكثر تميزا وقربا”، ستعمل الميرة على توفير الكميات المناسبة من أصناف التموين للمواطنين القطريين في 31 فرعاً من مراكز الشركة المتواجدة في مختلف مناطق الدولة.

وشدد القحطاني على ان الاستراتيجية المتبعة في الميرة تقوم على البحث الدائم عن سبل تعزيز تواصلنا مع المستهلكين وتقديم الأفضل لهم وللمجتمع بشكل عام. هذا العام، كما في كل عام، حيث نحرص على إمداد المستهلك بأفضل العروض خلال شهر رمضان. وهذه السنة، اردنا أان يكون للعرض طعم مختلف حيث يسرنا تخصيص 1437 منتجا بسعر التكلفة تيمّناً بالعام الهجري 1437، وهذا اقل ما يمكن تقديمه لكافة فئات المجتمع التي تواصل منح الميرة ثقتها بكل ما تقدمه”.

مشيرا الي ان شهر رمضان الكريم يشكل الوقت الأنسب للتآزر وتوثيق الروابط مع أفراد المجتمع عبر توفير عروض ضخمة وأسعار استثنائية وتخطيط دقيق في كل فرع من فروعنا وسنحرص على الاستمرار في نيل رضا المستهلكين والمثابرة على تقديم أجود أنواع المنتجات بأسعار تنافسية في كل المواسم والظروف”.

مشيرا الي ان الميرة ستقوم بمد فترة عمل عدد من الفروع التابعة لها، خلال شهر رمضان حتى الواحدة والثانية فجرا، لافتا انه تم افتتاح فرع لقطيفية والذي يعمل على مدار الساعة كتجربة منذ عدة أشهر، واثبتت نجاحها، لذلك نسعى الى افتتاح فروع بهذه الطبيعة تعمل على مدار الساعة في مختلف المناطق بالدولة .

وبخصوص تاثير هذا الكم من العروض على الشركة ، اوضح القحطاني انه على الرغم من ان البيع بسعر التكلفة والعروض الخاصة التي تطرحها الميرة خلال موسم رمضان، تحمل الشركة الكثير، لكن هذا يأتي في إطار مسؤوليتنا الاجتماعية، والتخفيف على الجميع.

وبخصوص تقديراته لاتجاه الاسعار في السوق المحلي ، قال نائب الرئيس التنفيذي ان أسعار السلع الغذائية في الأسواق تشهد حالياً استقرارا ملحوظا، وستبقى على هذا النحو خلال الفترة المقبلة. ولكن على المدى المتوسط لا نستطيع التكهن بمسوياتها خلال الشهور المقبلة.

لافتا الى ان عدد السلع التي تحمل شعار الميرة قد بلغ 2400 سلعة تقريباً، لافتا الي انه كان قبل 4 سنوات 32 سلعة فقط.

المبادرات الاجتماعية

وبخصوص مبارات الشركة الاجتماعية ، اوضح القحطاني انه بموازاة مبادرتها السخية في الفروع وعمليات البيع، تواصل الميرة دعم الخطوات الرامية إلى المساعدة فى تحقيق السلامة الغذائية والصحية، حيث وقعت الميرة مع وزارة الصحة العامة وكلية طب وايل كورنيل مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع خاص بالتوعية الصحية من خلال توفير معلومات غذائية واسعة تساعد في اختيار نظام غذائي صحي مناسب، من خلال ملصقات تعرض في عدد من فروع الميرة. ونعمل جاهدين مع شركائنا للإنتهاء من إطلاق هذا المشروع قبل الشهر الفضيل.

كما لن نتردد في دعم الحملات الخاصة بالتعريف ببعض الأمراض المزمنة أو الأمراض الواجب التوعية بها مثل “السكري”، “السمنة” وغيرها وذلك من خلال توفير مساحات مناسبة لاستضافة هكذا فعاليات لتوعية زوار الميرة بالأنماط الصحية التي يجب اتباعها يوميا خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وفي ذات السياق، وعملا بتحقيق مبدأ التكافل المجتمعي، ستقوم الميرة بالتعاون مع إدارة تنمية الأسر المنتجة بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية، بدعم ومساندة الأسر المنتجة المتعاونة مع الوزارة، لخلق فرص تسويقية للأسر المنتجة في بعض من فروع الشركة قبل الشهر الفضيل لدعمهم في تسويق وبيع منتجاتهم. وتعمل الميرة على دراسة مشروع وضع أكشاك في بعض مراكزها لتتم ادارتها من قبل الأسر المنتجة.

زيادة ساعات الدوام في فروع الميرة حتى الثانية فجرا خلال رمضان.. توفير أصناف التموين للمواطنين في 31 فرعاً بمختلف المناطق .. 2400 سلعة تحمل شعار الميرة.. وتوفير أفضل المنتجات وبأسعار تنافسية

دعم الجمعيات الخيرية

وبخصوص دعم الجمعيات الخيرية ، شدد القحطاني على انه ووفاء لتقاليدها السنوية التي دأبت عليها الشركة، ستدعم الميرة برامج و مشاريع رمضان التي تقوم بها الجمعيات و المنظمات الخيرية في الدولة على غرار “عيد الخيرية” و”قطر الخيرية” و”الهلال الأحمر القطري” وفق الإمكانيات المتاحة ، مذكرا في هذا الإطار أن الميرة ستنسق مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لتوزيع المياه والمناديل الورقية خلال صلاة التراويح على المساجد الرئيسية في الدولة خلال الشهر الفضيل..

وبخصوص العروض الخاصة مع شركئها ، لفت القحطاني انه اما في ما يتعلق بتوفير المزيد من خيارات المكافآت لعملائها، فستعلن الميرة خلال ايام عن الحملات والعروض خاصة مع شركائها مثل Ooredoo و QNBخلال رمضان.

التوسع

وبخصوص خطط الشركة في التوسع والانتشار وتغطية كافة مناطق الدولة ، قال نائب الرئيس التنفيذي انه في إطار التزامها برؤية قطر الوطنية 2030، وضعت الميرة خطة استراتيجية للتوسّع في السوق القطرية، حيث تعمل حاليا على استكمال خطتها لإنشاء 14 فرعا جديدا في مختلف مناطق الدولة. . فبالإضافة إلى بدء العمل في خمسة مراكز تسوق العام الماضي في كل من شمال السيلية (المعراض)، لعبيب 2 ،الوكرة (غرب) ، أم صلال علي وبو سدرة والتي نتوقع استلامها خلال الاشهر الثلاثة المقبلة.

لافتا الي ان الشركة كانت قد أعلنت مؤخراً عن ترسية عقود البناء لستة فروع جديدة مع مجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة وشركة المفتاح للمقاولات في الفترة القادمة بقيمة 238,730,146 ريال وذلك وفق الاجراءات المتبعة بالشركة من خلال توصية لجنة المناقصات والمزايدات برئاسة الدكتور سيف سعيد السويدي ومن ثم موافقة مجلس الادارة.

وستقوم شركة المفتاح للمقاولات بالأعمال التنفيذية بكل من فروع روضة أبا الحيران، ازغوى، لعبيب، وأم قرن، وتمتد مراكز التسوق هذه على مساحات 10,805 م٢، 6,311 م٢ ، 17,390 م٢ و 10,230 م٢ على التوالي.

من ناحية اخرى، ستعمل مجموعة الخيارين للمقاولات والتجارة، على إنشاء مركزي الميرة الجديدين للتسوق في الخور والسيلية، على مساحة 15,000 م٢ لكل منهما.

ومن منطلق تعاونها مع الشركات الوطنية وتماشيًا مع رؤية الدولة لتنمية المناطق خارج الدوحة، وقعت الميرة مذكرة تفاهم لتشغيل وإدارة مركزي تسوّق بمنطقة جبل ثعيلب الشمالية ومنطقة الفلل السكنية الشمالية في لوسيل .

كما تشمل خطط الميرة التوسعية افتتاح فروع جديدة لها تخدم الطلاب في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع حيث تجري المفاوضات لتوقيع العقود لتشغيل مساحتين بمبنى سكن الطلاب (حوالي 80 متر مربع لكل مساحة) ومساحة بمركز الطلاب بالمدينة التعليمية (حوالي 150 متر مربع).

وأيضا تتفاوض حالياً الشركة مع معهد الدوحة للدراسات العليا، بهدف تشغيل سوبر ماركت بمساحة 150 مترا مربعاً لتلبية حاجات منتسبي المعهد.

بالاضافة الى التفاوض مع “القوات المسلحة القطرية” / كلية أحمد بن محمد العسكرية لانشاء فرع للشركة داخل الكلية.

وحول امكانية افتتاح فرع يخدم المنطقة الصناعية اوضح الدكتور القحطاني ان شركة الميرة تنتظر الحصول على قطعة أرض للبدء في انشاء فرع في عين خالد يمكنه ان يغطى المنطقة.

وخلص القحطاني الي ان الميرة لديها الآن 42 فرع في السوق المحلي ، اضافة الى اربعة فروع في سلطنة عمان والتي نخطط لافتتاح فرع جديد خامس فيها في مول مزن ، وبالتالي سيصل عدد فروع الميرة خلال الفترة المقبلة مع اكتمال الفروع 14 الي 61 فرع .

وحول التوسع الخارجي، أكد القحطاني أن الميرة تركز في الوقت الحالي علي التوسع في السوق المحلي ، خصوصا ان طموحنا وطموح مجلس الإدارة ان يكون هناك فرع للميرة في كل مناطق دولة قطر ، مشيرا الي ان الشركة لا تستبعد التوسعات الخارجية متى تتوفر فرص مناسبة.

وبخصوص فرص استثمار الشركة في المصانع الغذائية ، اكد القحطاني عدم مزاحمة الميرة للموردين في السوق من خلال افتتاح مصانع غذائية، على الرغم من وجود القدرة على ذلك، لكن الهدف ان يعمل الجميع ويحقق النجاح سوياً.

خلق فرص تسويقية لدعم الأسر المنتجة في فروع الميرة قبل رمضان .. 238,7 مليون ريال قيمة عقود بناء 6 فروع تم ترسيتهاعلى مجموعة الخيارين وشركة المفتاح .. نركز على التوسع في السوق المحلى وارتفاع عدد الفروع الى 62 فرع قريبا

وبخصوص مخازن الشركة ، اوضح القحطاني ان الميرة تملك حالياً “90” ألف متر مربع في منطقة الوكير، سيتم انشاء مخازن كبيرة عليها، من خلال شركة أرامكس للمقاولات، وهي الان في المرحلة الثالثة، وسيكون مخرن مركزي، يغطي كافة الأفرع. وسيتم الانتهاء منه خلال 2- 3 أعوام.

وحول توقعاته للأداء المالي للشركة أكد انها ستحقق نتائج طيبة خلال العام الحالي، واستمرار الأداء القوي بشكل عام، وعدم تأثرها بانخفاض اسعار النفط، كذلك لن يتم الاستغناء عن أي موظف، فنحن نتمسك بهم في الشدة والرخاء بعيدا عن مسألة تحقيق أرباح، وكانوا مساهمين رئيسيين في نجاح الميرة طوال السنوات الماضية.

وشدد على ان الميرة تستحوذ على حصة كبيرة من العملاء بالسوق المحلي، فعلى سبيل المثال هناك أكثر من 200 ألف عميل كل شهر في فرع المنصورة فقط.